القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

 13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

لا شيء أكثر ازعاجا ومزعجا من حكة التهاب الحلق. مجرد سماع احدهم يجعلك ترغب في وضع حبوب الأستحلاب في فمك! في الولايات المتحدة يتم تشخيص حوالي 3 مليون شخص بالحنجرة العقدية ( التهاب الحلق) كل عام. من الأفضل علاج التهاب الحلق في مرحلة مبكرة جدًا، ويمكن للعديد من استراتيجيات الرعاية المنزلية البسيطة تساعدك في ذلك في غضون ثوانٍ.
نحن في اطياف المعرفة نهتم اهتماماً كبيراً  بالعلاجات المنزلية التي يستخدمها الناس في جميع أنحاء العالم لعلاج التهاب الحلق ونريد مشاركتها معك.

1. الغرغره بالماء المالحه

13 طريقة سريعه لعلاج التهاب الحلق


يمكن أن يساعد شيء بسيط مثل الملح في شفاء الحلق عن طريق سحب المخاط من الأنسجة الملتهبة. كل ما عليك القيام به هو خلط حوالي نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع 8 أوقية من الماء الدافئ، وتقم بتقليب الملح في الماء  حتى يذوب الملح. بمجرد أن تحصل على هذا الخليط، تقوم بالغرغره  لبضع ثوان. إذا كان الحلق لا يزال يؤلم، كرر القيام بذلك عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضا إضافة عصير الليمون لمساعدة الخليط قتل المزيد من الفيروسات والبكتيريا.

2. اخذ العسل

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

العسل هو مثبط طبيعي  للسعال حيث انه يمكن ان يكن علاج منزلي مثالي. ببساطة يكفي ابتلاع ملعقة من العسل للمساعدة في خفض السعال ليلا، وخاصة عند الأطفال. إذا كنت لا تحب طعم العسل، فمجرد إضافته إلى الشاي الدافئ أو الماء يمكن أن يساعد أيضا مع التهاب الحلق. حيث يحبون بعض الناس تجميد العسل لجعل مصاصات العسل الخاصة بهم  للعنايه بحكة الحلق.

3. استنشاق البخار 


13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


بعض الناس يحبون استخدام مرطب لعلاج أنفسهم عندما يصبحون مرضى، ولكن إذا لم يكن لديك مرطب، فهناك الكثير من الطرق الأخرى لاستخدام البخار للتقليل من تورم الحلق. يمكنك أن تأخذ دش مشبع بالبخار، بالنسبة للمبتدئين. يمكنك أن تميل رأسك الي وعاء او حوض به ماء ساخن، وتغطي نفسك بمنشفة وتستنشق البخار.
او تقوم بغلي ماء واثناء وضعها علي الموقد انزل رأسك واستنشق البخار وممكن ان تضيف  مرهم المنثول لإضافة بعض مزيلات الاحتقان إلى هذا المزيج.

4. مضغ الثوم

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


ربما لم تفكر أبداً في مضغ الثوم، لكنها طريقة رائعة للمساعدة في تهدئة حلقك. بفضل مادة كيميائية تدعى الأليسين، يمكنها فعلاً قتل البكتيريا التي تؤذي حلقك. فقط قشر فصاً طازجاً، وقطعه الي نصفين وقم بمص القطعتين بين الخدين الخاص بك. حاول أن تسحق أسنانك بالثوم ولكن لا تقضمها.

5.مصاصه فواكه

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

في حين أن الكثير من العلاجات التهاب الحلق تنطوي على الحرارة، فان الأطعمة الباردة أيضا يمكن ان تكون علاج لتهدئه الحلق . مجرد تناول عصير بارد أو مصاصه مصنوعه من الفواكه. فقط تذكر أن تأكل الطعام مثلج وليس لامتصاصها فقط حتي لا يهيج حلقك . فقط دع قطع صغيرة منه أن تذوب في فمك.

6.شرب عصير الليمون مع العسل

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

يمكن للفواكه الحمضية مثل الليمون والليمون الحامض أن تساعد حلقك . امزج ملعقة عسل مع عصير الليمون واشربه كلما احتجت لمحاربه امراض حلقك. إذا كان عصير الليمون غير متوفر ، يمكنك استخدام ماء الليمون كبديل. حتى أن بعض الناس يصنعون عصير الليمون الدافئ! فقط تذكر ، عند استخدام الليمون ، يجب تناول المشروب فقط على الأكثر ، لذا حاول استخدام مصاصة.

7.الفجل الحار

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


يمكن أن تساعدك هذه الحيلة سواء كنت تريد  استخدام الفجل الحار أو جذر الفجل الحار . اخلطي ملعقة كبيرةاو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وكوب من الماء الدافئ. واخلطيهم ع بعض،ثم قم بتناوله ببطء. يمكنك أيضًا استخدام الفجل الحار لصنع عصير التفاح ، وهو مشروب يساعد جهاز المناعة.  تشتمل الوصفة على خلط الفجل الحار بالثوم وخل التفاح والعسل.

8.الغرغره بخل التفاح

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


خل التفاح هو عنصر أساسي في العديد من علاجات الحلق . لتحضيرها بنفسك قم بخلطي نصف كوب من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الملح. ثم قم بتقليب الملح بمجرد أن يذوب الملح ، اخلط كوبًا من الماء الدافئ. استخدم هذه الوصفه للغرغرة كل 15 دقيقة.

9.زيت جوز الهند

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


زيت جوز الهند هو عنصر مشهور في الوصفات ولحسن الحظ له العديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تهدئ حلقك  كما يمكنك محاربة العدوى والالتهابات وحتى الألم عن طريق زيت جوز الهند ويساعد ايضاً على  تليين حلقك . يمكنك إضافة ملعقة من زيت جوز الهند إلى الشاي أو الماء أو حتى بعض أنواع الحساء المفضلة لديك. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك ترك ملعقة من الأشياء تذوب في فمك.

10.منتجات الالبان


13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


ربما سمعت أنه لا يجب عليك شرب الحليب عندما تكن مريضًا لأنه يسبب في إصابتك بالبلغم ولكن الحقيقة في الواقع أكثر تعقيدًا من ذلك. يمكن أن يؤدي الحليب ومنتجات الألبان إلى زيادة كثافة البلغم ولكن لا يحدث ذلك في الواقع. يمكن أن تساعد منتجات الألبان بالفعل في تهدئة حلقك ؛ في الواقع ، كما ان خلط الحليب بالعسل أو الشوكولاتة يساعد على تكثيف الحليب وتغطية الحلق. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتوقف الحليب عن كونه مفيدًا لك عندما تكون مريضًا - إنه طريقة صحية للحصول على السعرات الحرارية إذا كان التهاب الحلق يمنعك من تناول الطعام.

11. جذر الخطمي

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


عندما تفكر في أعشاب من الفصيلة الخبازية ، فإن أول ما تفكر فيه هو الحلوى ، لكننا نتحدث عن جذر الخطمي الأصلي. التي يمكن  استخدامه كدواء منذ أيام مصر القديمة. عند تناوله عن طريق الفم ، يمكن استخدامه لتهدئة حلقك وحتى تهدئة السعال الجاف.

12.رفع رأسك عند أخذ قيلولة


13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


يمكن أن تصنع القيلولة العجائب عندما تكون مريضًا. الحيلة هي إبقاء رأسك مرفوعة أثناء النوم. كل ما عليك فعله هو إراحة رأسك على وسادتين أو ثلاث بدلاً من واحدة ، ورفع رأسك. لن يساعدك ذلك على التنفس بسهولة فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على إبقاء فمك مغلقًا ، مما سيمنع حلقك من أن يصبح أكثر تهيجًا.

13. تناول الحليب الذهبي


13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق


قلنا لك أن الحليب شيء جيد! هذا التخصص الهندي له العديد من الأسماء ، مثل شاي الكركم أو الحليب الذهبي ، حيث يمكن استخدامه لعلاج العديد من الأمراض. لتحضيره بنفسك ، اسحق أعواد الكركم واخلط المسحوق بالماء المغلي والحليب ، وأضف العسل أو الزنجبيل. للمساعدة حقًا في علاج التهاب الحلق ، أضف بعض السمن إلى الخليط قبل الشرب ، لأنه سيغطي حلقك ويمنع السعال.

نصيحه هامه : متي يجب ان نذهب للطبيب

13 طريقه سريعه لعلاج التهاب الحلق

تذكر أنه في معظم الحالات ، يمكن علاج التهاب الحلق في المنزل بعلاجات بسيطة ، ولكن هناك أوقات يجب عليك فيها زيارة الطبيب. إذا كان التهاب حلقك مصحوبًا بارتفاع في درجة الحرارة ، أو استمر لأكثر من بضعة أيام ، أو منعك من النوم ، أو تسبب حتى في ظهور طفح جلدي أحمر في فمك ، فقد تكون الأمور أكثر خطورة. قد يكون لديك عدوى يمكن للطبيب معالجتها بالمضادات الحيوية.

reaction:

تعليقات