القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

هناك 5 حقائق يجب أن تعرفها عن لقاح الانفلونزا للوقاية من الانفلونزا 2020

هناك 5 حقائق يجب أن تعرفها عن لقاح الانفلونزا للوقاية من الانفلونزا 

لقاح الانفلونزا


1. لماذا يجب أن أحصل على "لقاح الإنفلونزا؟ 


 انا صحي ,لا ، للقاح الإنفلونزا مخصص لجميع الأشخاص باستثناء أقلية صغيرة لا ينبغي أن يتلقوها. من خلال تطعيم نفسك ، فإنك تساعد في منع انتشار الفيروس لأفراد الأسرة الآخرين وزملائك في العمل والأصدقاء. لا يمكن للقاح أن يحمي من جميع أنواع فيروسات الأنفلونزا ، لكن اللقاح يوفر الحماية من أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا.

2. لا أرغب في الحصول على اللقاح لأنني أصبت بالأنفلونزا من تناوله آخر مرة.


بين الحين والآخر أسمع هذه الشكوى من الناس. لا أشك في أنهم أصيبوا بنوع من الأمراض الفيروسية ، لكن لم يكن سبب ذلك اللقاح ، وإليك السبب:

الفيروس في اللقاح مات. يحفز الفيروس الميت جهاز المناعة على تطوير أجسام مضادة للفيروس ، لكن الأمر يستغرق حوالي أسبوعين لبناء مناعتك. خلال هذه الفترة الزمنية ، يمكن أن تصاب بالأنفلونزا أو أي نوع آخر من العدوى الفيروسية التي لا يغطيها لقاح الإنفلونزا.

يوفر لقاح الإنفلونزا الحماية من أكثر 3 أنواع من الأنفلونزا شيوعًا والتي قرر الباحثون أنها من المحتمل أن تكون سائدة هذا الموسم. إذا كنت مصابًا بأي من هذه السلالات الثلاثة ، فإن لقاح الإنفلونزا سيوفر لك المناعة أو يقلل من شدة الأنفلونزا. إذا كنت مصابًا بسلالة مرتبطة بهؤلاء الثلاثة ، فستحصل على بعض الحماية من الفيروس.

 لقاح الانفلونزا

3. كيف ينتشر الفيروس؟


السعال (الذي يطرد المخاط والماء أكثر من 100 ميل في الساعة) والعطس (الذي يطرد المخاط والماء بسرعة 60 ميل في الساعة) يتسبب في استنشاق الرذاذ الذي يحتوي على فيروس الأنفلونزا من قبل الآخرين القريبين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للفيروس أن يظل حياً على أشياء مثل مقابض الأبواب أو الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية لمدة تصل إلى 8 ساعات.

نظرًا لأنك معدي قبل يوم واحد من ظهور الأعراض ، فقد ينتهي بك الأمر بإصابة شخص ما قبل أن تعرف أنك مريض. ضع في اعتبارك أنك معدي لمدة تصل إلى 5 أيام بعد المرض (7 أيام للأطفال).

4. من الذي يجب أن يحصل على اللقاح؟


أي شخص يبلغ من العمر 50 عامًا أو أكبر
أي شخص يعاني من مرض مزمن مثل مرض السكري أو القلب أو الرئة أو الكلى
أي شخص يتعاطى مثبطات المناعة
النساء الحوامل
الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 19 عامًا
المقيمين في دور رعاية المسنين أو غيرها من مرافق الرعاية طويلة الأجل
أي شخص يعمل مع الأطفال الرضع (لا يحصل الأطفال على اللقاح) أو يعتني بالمرضى أو يتعامل مع كبار السن
أي شخص لا يريد أن يصاب بالأنفلونزا


لقاح الانفلونزا

5. منع الانفلونزا


أفضل طريقة لمنع الإنفلونزا هي الحصول على لقاح الإنفلونزا كل خريف. تشمل الطرق الأخرى للوقاية من الأنفلونزا ما يلي:

تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض. عندما تكون مريضًا ، حافظ على مسافة بينك وبين الآخرين لحمايتهم من المرض أيضًا.
ابق في المنزل عندما تكون مريضًا (من العمل والمدرسة والمهمات!)
غط فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس.
اغسل يديك بعد السعال أو العطس أو تنظيف أنفك.
تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك دون غسل يديك أولاً (اغسل لمدة 15-20 ثانية)
اللقاح متاح بشكل عام في أكتوبر. لا تقلق بشأن انتظار الحصول على اللقاح حتى نوفمبر أو ديسمبر لأن المناعة تستمر طوال موسم الأنفلونزا (حتى أبريل تقريبًا). أشهر الذروة هي يناير وفبراير ، لكن من المعروف أن الفاشيات تحدث في وقت مبكر من أكتوبر.

لذا تفضل لنفسك ولعائلتك - زد من فرصك في البقاء بصحة جيدة هذا الموسم وساعد في حماية الآخرين في عائلتك من خلال الحصول على لقاح الإنفلونزا.

بصفتها ممرضة عائلية ومديرة ضمان الجودة لمجموعة أطباء ممارسين مشغولين 5 ، تتمتع مارجريت ماسترانجيلو بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك ، قامت بتدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية لأكثر من عقد في أستراليا. لطالما كانت مارغريت مفتونة بجسم الإنسان ، ولماذا يحدث المرض والمرض والاتصال بين العقل والجسم. إنها غواص سكوبا معتمد وطيار خاص مرخص ، وستجدها وهي تطير في حال منحها أي فرصة. في أوقات فراغها ، تقوم حاليًا بتطوير موقع على شبكة الإنترنت يوفر المعلومات الصحية للمستهلكين.
reaction:

تعليقات