القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

 طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

يعتبر فقدان بعض الشعر يوميًا أمرًا طبيعيًا للعديد من الأشخاص ، خاصة أولئك الذين تعرضوا لفقدان الوزن أو الولادة   أو يتعرضون للإجهاد اليومي ، أو لديهم حالات طبية مختلفة. ومع ذلك ، وبسبب بعض العوامل ، يمكن أن يتحول أحيانًا إلى تساقط مفرط للشعر ويسبب الصلع. لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق البسيطة والفعالة للحفاظ على شعرك وتقويته.

تبحث اطياف المعرفة يومياً عن حيل مفيدة يمكن أن تساعد قرائنا. في مساعده  محاربة الصلع. لا تنسى حفظهم!


1. الأطعمة التي تحفز نمو الشعر

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

يمكن أن يكون النظام الغذائي الغير الصحيح هو سبب تساقط الشعر ، ولكن إضافة المنتجات المناسبة إليه يمكن أن يغير الوضع. الأطعمة الرائعة التي تعزز نمو الشعر هي:
الكيمتشي: يحتوي على البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في عكس تساقط الشعر.
البيض: غني بالبروتين والبيوتين الضروريين لنمو الشعر.
السبانخ: يحتوي على مكونات أساسية لنمو الشعر مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ.
سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى: أفضل مصدر لأوميغا 3 المرتبط بتحسين كثافة الشعر.
الأفوكادو: غني بفيتامين هـ وفيتامين ج والأحماض الدهنية المهمة التي تفيد الشعر أيضًا.
اللحوم: مصدر آخر رائع للبروتين والحديد ، وكلاهما ضروريان لشعر صحي.

2. اضع في فروه رأسك علاجًا تزييتًا

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

يمكن أن يكون فرك رأسك ووضع أقنعة الشعر مفيدًا مثل تعديل نظامك الغذائي. يمكنك تجربة المساج للرأس ووضع الأقنعة باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت. يساعد على إزالة التوتر وتعزيز نمو الشعر في خلايا الحليمة الجلدية.

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج التساقط وتحفيز الشعر على النمو من جديد. استخدم قطرات منه لتدليك فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع.

زيت المسك هو منتج ممتاز ويعزز نمو الشعر. يمكنك مزجه مع زيت ناقل وتطبيقه كقناع أو إضافته إلى الشامبو الخاص بك لاستخدامه خلال الأسبوع.

يمكن استخدام جل الصبار لمكافحة قشرة الرأس ، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى حكة فروة الرأس. إذا خدشته كثيرًا ، فقد تتلف بشرتك. يمكن أن تؤدي الجروح الصغيرة والطفح الجلدي والتهيج إلى إتلاف شعرك وحتى التسبب في تساقط الشعر. والألوفيرا معروف بعلاج الجروح.

3.الاستفادة من عصير البصل

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

قد لا تكون رائحتها لطيفة للغاية ، لكن عصير البصل المقطّع يمكن أن يساعد في علاج الصلع الموضعي. يحتوي على العناصر الغذائية التي عند وضعها على الشعر تكون مفيدة للبصيلات. كما يرطب ويعزز نمو الشعر. يمكنك عصر بعض العصير أو هرس البصل  ثم وضعه على فروة رأسك.

4. وضع الشاي الاخضر علي الرأس

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

الشاي الأخضر هو أحد أكبر مصادر مضادات الأكسدة ، ويعرف بأنه مكمل يستخدم لعلاج المشاكل الصحية المختلفة. يحتوي على epigallocatechin gallate الذي يمكن استخدامه لإعادة نمو الشعر. في دراسة صغيرة ، تناول متطوعون يعانون من الصلع مكملًا جديدًا يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر ، وفيتامين د ، وأوميغا 3 ، أوميغا 6 ، وعناصر أخرى. أظهرت النتائج أن 80٪ من المشاركين أظهروا نموًا دراماتيكيًا للشعر.

5.  تحقق من مستويات فيتامين د لديك

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

قد يكون هناك ارتباط بين انخفاض مستويات فيتامين د والصلع الموضعي. لذلك ، قد يكون من المهم استشارة طبيبك والخضوع للفحوصات اللازمة. قد يساعدك استخدام مكملات فيتامين د التي يصفها طبيبك ، والحفاظ على نظام غذائي صحي ، وتعريض نفسك لأشعة الشمس على علاج تساقط الشعر بشكل أسرع مما كنت تتوقع.

6. تمشيط الشعرعندما يكون مبللاً

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

يمكن أن يتسبب تصفيف شعرك بعد غسله مباشرة في أضرار جسيمة. إذا استمرت في إحداث هذا النوع من الضرر كثيرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر والصلع. بدلًا من ذلك ، اتركي شعرك يجف في الهواء ثم استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفرشاة لطيفة.

7.زيت بذور اليقطين

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

في دراسة كبيرة ، طُلب من جزء من المشاركين المصابين بالصلع النمطي تناول مكمل زيت بذور اليقطين ، بينما تناول جزء آخر علاجًا وهميًا. في نهاية التجربة ، أظهرت النتائج نموًا ملحوظًا للشعر في المجموعة الأولى. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع ، إلا أن إضافة هذا المنتج إلى نظامك الغذائي ، إلى جانب العناصر المفيدة الأخرى ، يمكن أن يكون مفيدًا للغاية بالنسبة لك.

8. شامبو مع عرق السوس


طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

يحتوي عرق السوس الصيني على فوائد تشمل تحفيز جذور الشعر ، ودعم نمو الشعر ، وتقليل ترقق الشعر. طريقة سهلة لاستخدامه في الشامبو. يمكنك استبدال منتجك السابق بشامبو عشبي طبيعي يحتوي على عرق السوس واستخدامه بشكل يومي.

9.الزنجبيل 

طرق تجعل شعرك ينمو بشكل طبيعي وسريع

 يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تحسن نمو الشعر ، ويمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات مضادة للفطريات ومضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات على فروة رأسك. يمكنك الاستفادة من عصيره أو زيته عن طريق تحويله إلى قناع مغذي لفروة الرأس. امزجيها بزيت ناقل مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو الأرجان ، وضعيه على شعرك. غطي رأسك بغطاء لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه .
reaction:

تعليقات