القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

اطمعه يجب البعد عنها اذا أصبت بنزلة برد - واطعمه يجب تناولها اذا أصبت بنزلة البرد

 اطمعه يجب البعد عنها اذا أصبت بنزلة برد - واطعمه يجب تناولها اذا أصبت بنزلة البرد

سيلان الأنف ، حلق مشوش ، عطس مستمر - يبدو أنك تتعامل مع نزلة برد مزعجة. قد لا تكون لديك شهية الدب الأشيب في الوقت الحالي ، ولكن لا يزال يتعين عليك أكل شيء ما. يمكن أن تساعد الأطعمة الصحيحة في تقوية جهاز المناعة لديك وتحسين الأعراض بشكل أسرع ، في حين أن الأطعمة الخاطئة يمكن أن تجعلك تشعر بسوء.

هنا في أطياف المعرفة ، اكتشفنا الأطعمة التي تعتبر فكرة جيدة لتناولها وأي الأطعمة يجب حظرها عندما تشعر بالطقس..

الاطمعه التي يجب تجنبها

1.الفروله

الفروالة

قد تعتقد أن هذا الطعام الخارق هو الفوز بالجائزة الكبرى عندما تصاب بنزلة برد ، لكن العكس هو الصحيح. تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الهستامين ويمكن أن تكون بمثابة كابوس احتقان ، مما يسبب عدم الراحة في الأنف والجيوب الأنفية.

2. الحلويات


تحتوي الأشياء الحلوة على الكثير من السكر ، وهو آخر شيء تحتاجه عندما تكون مريضًا. يمكن أن يؤدي تناول السكر إلى تثبيط الجهاز المناعي مؤقتًا وقدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة الجراثيم التي تسبب لك المرض. لهذا السبب ، يجب أن تحاول السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكر إلا إذا كنت ترغب في جعل الأعراض أسوأ.

3.الاطعمة المصنعة


ليست كل الأطعمة المصنعة غير صحية أو خيارًا سيئًا ، لكن بعضها قد يحتوي على مستويات عالية من الملح والسكر والدهون. هذه المكونات هي وصفة للالتهابات وقد تؤخر عملية شفاء الجسم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تظل الوجبات الخفيفة اللذيذة أو المشروبات الغازية أو حبوب الإفطارأو النقانق ذكرى بعيدة - على الأقل حتى تشعر بالتحسن.

4. المخلل


طعمها لذيذ بجانب شريحة لحم ولكن حاول تجنبها إذا كنت مريضا. تحتوي هذه الأطعمة على الخل أو الملح ، مما قد يؤدي إلى تفاقم التهاب الحلق.

5.المقرمشات


إذا كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق ، فإن تناول وجبات خفيفة مقرمشة مثل البسكويت أو الناتشوز أو رقائق البطاطس أو المعجنات قد يشبه ورق الصنفرة على حلقك. يمكن لهذه الأطعمة أن تهيج حلقك بشدة ، مما قد يطيل معاناتك.

الاطمعه التي  يجب تناولها

1.شربة الدجاج


وعاء من حساء الدجاج بالبخار أمر لا بد منه عند الإصابة بنزلة برد ، وليس فقط لأن والدتك أو جدتك تقول ذلك. يحافظ على رطوبتك وتغذيتك وهدوئك ، وتظهر الدراسات أن لها تأثيرًا مضادًا للالتهابات قد يساعد في علاج أعراض البرد.

2.الفلفل الحار


قد ترغب في إضافة القليل من التوابل إلى وجباتك. يحتوي الفلفل الحار على شيء يسمى الكابسيسين ، وهو مكون يمكن أن يخفف الأعراض. يعمل هذا كمزيل للاحتقان وطارد للبلغم ، مما يعني أنه يمكنه تكسير المخاط وتخفيف السعال وانسداد الأنف.

3.الزنجبيل


يمكن أن يكون كوب ساخن من شاي الزنجبيل أفضل صديق لك عندما تكون مريضًا. هذا الجذر القوي له تأثيرات مسكنة ومضادة للالتهابات تساعد في مكافحة الفيروس. يزيل الزنجبيل الاحتقان ويخمد السعال ويهدئ حلقك - فلماذا لا تجربه؟

4. المشروم


ليس فقط أنها لذيذة ، ولكن الفطر له خصائص صحية رائعة أيضًا. إنها معززات للمناعة ومصدر غني للسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك. خصائصه القوية المضادة للفيروسات تجعله طعامًا رائعًا لمكافحة البرد.

5.التوت البري


صغير جدًا ، لكنه قوي جدًا. هذا الحجر الكريم الأحمر الياقوتي مليء بفيتامين C ومضاد للأكسدة يسمى كيرسيتين والذي قد يمنح جهاز المناعة لديك دفعة مستحقة. في دراسة من جامعة فلوريدا ، وجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا عصير التوت البري يعانون من أعراض نزلات برد أقل من أولئك الذين لم يشربوا العصير. هيا ، اسكب كوبًا لنفسك وسيشكرك جسدك لاحقًا.
reaction:

تعليقات