القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

أطعمة يجب تناولها للحصول على كلية صحية

أطعمة يجب على مرضى الكلى تناولها للحصول على كلية صحية




 الكلى ليست أول شيء على قائمة أولوياتنا عندما يتعلق الأمر بتناول نظام الطعام الصحي. ولكن اتضح أنه يمكننا أن نأكل طعام يحتاجها جسم لتحسين صحة الكلى مع هذه الأطعمة البسيطة في نظامك الغذائي.


 هناك بعض الأطعمة التي تسمح لك بتناول طعامك على طريقتك لتحسين صحة الكلى. إنها أطعمة بسيطة و يوميا متوفرة بسهولة داخل الأسرة. يعمل اتباع هذه الأطعمة في نظامك الغذائي كإجراء وقائي لتجنب الإصابة بأمراض الكلى. kidney


يقترح مدرب الصحة في جامعة الماكروبيوتيك وخبير التغذية شيلبا أرورا أن دي أنه ينبغي تجنب تناول الصوديوم قدر الإمكان. " في النظام الغذائي يجب تناول الملح بشكل محدد.


 و أن تكون جميع العناصر المصنعة أقل لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من الصوديوم و الدهون المتحولة ، على سبيل المثال نامكين الحمية وما إلى ذلك." علاوة على ذلك لمرضى الكلية ، تعاني الكلى غير الصحية من مشاكل في تصفية الفوسفور لذا يوصى باستخدام كميات أقل من هذا المعدن لنظام غذائي صحي للكلى .




الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن للحصول على نظام غذائي صحي	 جانب فوائد صحية عديدة للثوم كلية mayo, أطعمة يُنصح, فوائد صحية.kidney




اليك  7 أطعمة المناسبة يجب تناولها للحصول على كلية صحية:



1. التفاح:



أكثر الفواكه الخفيفة صحية و السريعة في أي وقت وهي مفيدة للقلب وتجعلك لا تحتاج الأطباء ابدا ، كما أن التفاح يضمن حماية الكلى أيضًا. تساعد محتوى البكتين العالي في التفاح على تقليل عوامل الخطر المرتبطة بتلف او الفشل الكلوي.



2. التوت:



الحصول على التوت فهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة في الجسم والعناصر الغذائية المفيدة في الدم . إذ هناك العديد من التوت يمكن إضافته إلى النظام الغذائي لحماية صحة الكلى مثل الفراولة ، والتوت الأزرق ، والتوت البري ، إلخ




3. فواكه حمضيات (البرتقال والليمون):



إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكلى ، فكلما زاد فيتامين سي كان ذلك أفضل في جسمك. تحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون على هذا الفيتامين الحيوي بوفرة.


 وفقًا لكتاب Healing Foods من منشورات DK ، "لقد ثبت أن تناول عصير الليمون المخفف يوميًا يقلل من الأمراض مثل معدل تكون الحصوات ," التهاب البول".



4. الملفوف:



يحتوي الملفوف على نسبة منخفضة من الصوديوم بشكل طبيعي ، مما يجعله نباتًا رائعًا للوقاية من أمراض الكلى. كما أنه يحتوي على السوائل والفيتامينات المفيدة للصحة العامة. أفضل طريقة تناوله هي طهيه بشكل خفيف حتى يحتفظ بفوائده الصحية . "eat"




5. البطاطا الحلوة الطازج:



تعتبر كمية الفيتامينات و المعادن و السعرات الحرارية الموجودة في البطاطا الحلوة رائعة و استهلاك البطاطس زيادة في أي وقت من اليوم. يتكسر محتواها العالي من الألياف ببطء ، مما يجعلها مثالية لتقليل الوزن أيضًا.




6. كالي:




الخضار النباتي ذات الأوراق الخضراء الداكنة ضرورية في نظامك الغذائي لأن يحسن صحة الكلى. Kale هو أحد هذه الأغذية الفائقة المتاح بسهولة ويمكن إضافته لاحتوائه على نسبة عالية من مجموعة متنوعة الفيتامينات والمعادن.



7. القرنبيط:



القرنبيط  مهم هو أحد الخضروات المليئة بالألياف و الطاقة التي تحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك والألياف بوفرة. يمكن أن يكون مسلوقًا أو حتى نيئًا للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية للكلى.


 نصائح  تقول أخصائية التغذية شيلبا أرورا إن دي أن تناول الأطعمة الغنية الماء قد يكون مفيدًا للصحة. أيضا تقول شيلبا أرورا: "الكرفس ، والكاكادي ، والخيار ، وزجاجة القرع ، والبطيخ كلها أمور لا غنى عنها لضمان صحة الكلى". ماء جوز الهند مشروب آخر ينصح به الخبير.


 تضيف أرورا: "يساعد ماء جوز الهند في شفاء مرضى الكلى لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ويساعد في التخلص من الصوديوم الزائد". healthy


وصفة ينصح بها خبراء الغذاء ضروري تجنبها لتخلص من السموم الصحية..إليك وصفة بسيطة لمياه التخلص من السموم التي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل ، بقلم أخصائية التغذية شيلبا أرورا إن دي. 


مكونات:


الخيار - 2

ليمون 1/2

أوراق النعناع

رشة ملح أسود



طريقة:


  تقوم بمزج كافة المكونات معًا واشربها لكي نحصل على المزيد من الفوائد الصحية.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات