القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

كيف تعتني بصحتك مع تقدمك في العمر

كيف تعتني بصحتك مع تقدمك في العمر




مع تقدمك في العمر ، من الطبيعي أن تصبح صحتك ورفاهيتك أكثر ضعفًا. ومع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها مع تقدمك في السن لضمان بقاء صحتك الجسدية والعقلية في أفضل حالة ممكنة مع تقدمك في العمر.


فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الاعتناء بصحتك مع تقدمك في العمر:


 


الشيخوخة - التقدم في العمر - كبار السن




1.ابق نشيطا:



البقاء نشيطًا هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في سن الشيخوخة لعدد من الأسباب. يلعب الحفاظ على النشاط والحصول على التمرين الصحيح مع تقدمك في السن دورًا مهمًا في الحفاظ على جسمك في أفضل شكل بدني يمكن أن يحصل عليه مع تقدمك في العمر.


إبقاء عقلك نشيطًا أثناء القيام بأشياء مثل القراءة وممارسة الألعاب وحل الألغاز سيبقي عقلك متحركًا ويمكنك تحسين الذاكرة والمهارات المعرفية.


 


2.الحصول على قسط كاف من النوم:



مع تقدمنا ​​في العمر ، تتغير أنماط نومنا بشكل طبيعي. لذلك ، ليس من غير المألوف أن نواجه صعوبة في النوم مع تقدمنا ​​في العمر. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن مشاكل النوم المزمنة يجب اعتبارها حتمية مع تقدمهم في السن ، لأنها ليست كذلك.


هناك خطوات يمكنك ويجب عليك اتخاذها للتأكد من حصولك على نوم جيد ليلاً في الجزء الأخير من حياتك.


 


3.احصل على أفضل سيارة صحية e:



هنا في المملكة المتحدة ، لدينا هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تقدم لنا رعاية صحية مجانية عند الدخول. ومع ذلك ، مع تقدمك في العمر ، من المهم أن تتلقى أفضل رعاية طبية ممكنة. لذا فكر في الاستثمار في الرعاية الصحية الخاصة حتى تعرف أنك تتلقى أفضل علاج ممكن لصحتك.


مع الرعاية الصحية الخاصة ، يمكنك الوصول بسرعة إلى التشخيص والعلاج المؤهلين. يمكنك أيضًا الوصول إلى أشياء مثل عقاقير السرطان الجديدة أولاً عندما تصبح متاحة ومتاحة بشكل أكبر للتحدث إلى الطبيب أو الممرضة في أي وقت وفي أي مكان.


 

4.اكل طعام جيد :



إن تناول الطعام بشكل صحيح مهم للحفاظ على شكل جسمك مع تقدمك في العمر. على سبيل المثال ، تعتبر التغذية الجيدة طريقة رائعة لتعزيز مناعتك ومحاربة السموم المسببة للأمراض وتنظيم وزنك وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري وغير ذلك. أمراض أخرى.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤثر طريقة تحضير وتناول طعامك أيضًا على صحتك ورفاهيتك. يمنحك إعداد وجبات الطعام ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة التفاعل الاجتماعي الذي تشتد الحاجة إليه ، كما يعزز متعة تناول الطعام لديك.


 


5.ابق اجتماعيًا:



لقد ثبت أن للبقاء على اتصال مع الناس وإجراء تفاعلات اجتماعية مع تقدمك في العمر العديد من الفوائد الجسدية والعقلية. في الواقع ، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يزورون الأصدقاء أو العائلة يوميًا يصابون بالخرف بنسبة 12٪ أقل من الأشخاص الذين يرون القليل من الأصدقاء لبضعة أشهر فقط.


قد يكون من الأسهل البقاء على اتصال مع الناس كلما تقدمت في العمر أكثر مما تعتقد. إذا كانت لديك أي هوايات ، فهذه هي الطريقة المثلى لتكوين صداقات جديدة والبقاء على اتصال مع الناس. استخدم هذه الهوايات لمقابلة أشخاص آخرين من نفس العمر أو العمر لديهم اهتمامات مماثلة لك.


 


6.ممارسة الرياضة:



يجب ممارسة بعض الرياضة التي تناسب كبار السن مثل المشي يوميا.


هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع المشاكل الصحية لدى كبار السن. على سبيل المثال ، تأكد من حصولك على لقاح الإنفلونزا كل عام ، واستشر طبيبك بانتظام ، وقم بفحص سمعك وبصرك.


لتجنب السقوط الخطير والإصابات المحتملة الأخرى ، تأكد من أن منزلك يلبي احتياجاتك وأن لديك وسائل المساعدة على المشي أو الحياة التي تحتاجها.


 

هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها الاعتناء بصحتك مع تقدمك في العمر. باتباع هذه النصائح البسيطة ووضعها موضع التنفيذ ، يمكنك ضمان بقاء صحتك في أفضل حالة ممكنة مع تقدمك في العمر.

reaction:

تعليقات