القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

هرمونات كمال الأجسام




كمال الأجسام:



 تدريب القوة يعتني العديد من الشباب بأجسادهم ويتطورون لتحقيق عضلات قوية للغاية ومتوترة. ومع ذلك ، فإن هذه العملية لا تعتمد على تمارين مثل تدريبات القوة ،


 ولكن على جودة الطعام الذي يتم تناوله. العوامل الأخرى التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد قوة العضلات وحجمها ، مثل: ب. الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي والمسؤولة عن بناء وتفتيت الخلايا والهرمونات يتم تقديمها إلى لاعبي كمال الأجسام لاحقًا.



الأنسولين -  الكورتيزول





هرمونات كمال الأجسام التستوستيرون والغدة الدرقية:


 ينتج الجسم الأنثوي والذكري هرمون التستوستيرون بمستويات مختلفة ، باستثناء أنه يُعرف باسم هرمون الذكورة ، بينما يُفرز هرمون الغدة الدرقية بمستويات مختلفة. 


قيم متساوية في جسم المرأة والرجل لأن هذين الهرمونين يقويان عضلات الجسم ويحسنان عملية التمثيل الغذائي المسؤولة عن بناء البروتينات التي تعتبر المكون الرئيسي في المظهر والمظهر. بناء العضلات. 



هرمون النمو:


 هرمون النمو مسئول عن تكوين خلايا جديدة في الجسم وتجديدها. وهي مسؤولة عن تكوين البروتينات وكذلك عن تحفيز حرق الدهون في الجسم لزيادة الطاقة اللازمة لتكوين الخلايا وتقليل الطاقة اللازمة لإنتاجها وتدميرها. خلايا العضلات.



هرمون الأنسولين:


 يلعب هرمون الأنسولين دورًا مهمًا في التأثير على نشاط الجسم ، حيث تؤدي مستوياته المنخفضة إلى حرق الدهون والعكس صحيح ، وتجدر الإشارة إلى أنه من الهرمونات التي تسبب بمرور الوقت نسب مختلفة من ضرر أو منفعة. الإفراز والتركيز في الجسم.



هرمون الكورتيزول :


ان هرمون الكورتيزول  أو ما يسمى بهرمون التوتر أو هرمون التوتر هو أحد الهرمونات التي يفرزها الجسم تحت الضغط الشديد لحرق الدهون ، والتي توفر الطاقة اللازمة لمقاومة الإجهاد ، 



لهذا الهرمون العديد من المضاعفات الجانبية ، وأهمها: 


إضعاف جهاز المناعة ، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات بمختلف أنواعها. على عكس الالتهابات في الجسم. تعمل هرمونات كمال الأجسام على تدمير ظهور حب الشباب حيث أن زيادة هذه الهرمونات تزيد من احتمالية نمو الحب مما يؤثر سلبًا على نفسية الشخص. زيادة العدوانية والعصبية لدى الإنسان بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات الذكرية.


 الشعور بالأرق لأنه يزيد من نشاط الجسم ويحفز الجهاز العصبي. الصداع لأنها تزيد من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم. زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم ، مما يسبب تغيرات في الدم يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، ويزيد من السيولة لديك وبالتالي خطر النزيف إذا كنت مصابًا.

reaction:

تعليقات