القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

طرق العناية بالبشرة الدهنية والحساسة

طرق العناية بالبشرة الدهنية والحساسة




 تعتبر البشرة الدهنية والحساسة من علامات الجمال خاصة بالنسبة للنساء لأنها تعكس مستوى العناية الشخصية التي يتلقونها. هناك العديد من أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الجافة والمختلطة والحساسة والدهنية والحساسة التي تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الحساسة ،


 والتي عادة ما تتأثر بعوامل مختلفة مثل الطقس والغبار والضوء. من الشمس التي تتطلب صيانة. تتناول هذه المقالة طرقًا للعناية بالبشرة الحساسة والدهنية.



البشرة الدهنية الحساسة . طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة . علاج البثور والحبوب بالبشرة الدهنية الحساسة





هناك طرق للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة:



1.تحتاج البشرة الدهنية والجافة  لغسل مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ، ومرة ​​في المساء ، مع تدليك البشرة بشكل جيد ، ثم غسله بالماء البارد. يفضل تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول أو العطور.




2. للحفاظ على توازن البشرة الدهنية  ومنع ظهور البثور ،يجب العناية  بتنظيف البشرة بمناشف ناعمة واجففها برفق. 



3.اختاري أنواع من مستحضرات التجميل التي لا تغلق المسام بالبشرة ، وكذلك المنتجات التي لا تحتوي على الكحول. قومي بإزالة المكياج قبل النوم من بشرتك باستخدام مزيل المكياج الخالي من الزيوت.



4.استخدام المنتجات الطبية للعناية بالبشرة الدهنية التي يفضل أن تحتوي على حمض الساليسيليك (حمض الساليسيليك) أو حمض الجليكوليك. استخدم واقي الشمس بمكونات طبيعية لا تسد المسام بالبشرة. 




علاج البثور والرؤوس السوداء على البشرة الدهنية:



 هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء والبثور من البشرة الدهنية والحساسة  وزيادة نضارتها. يشمل ذلك 


.الطحين وماء الورد:


 ضعي ملعقتين صغيرتين من الدقيق في وعاء ، ثم أضيفي أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد ، واخلطيها جيدًا ، ودعي المزيج على البشرة الدهنية الحساسة  واتركيها لمدة عشر دقائق. ثم اغسلها بالماء الفاتر وكرر مرتين في الأسبوع.



. العسل: 


ضعي ملعقة ونصف إلى ملعقتين من عصير الليمون في وعاء ، ثم أضيفي ثلاث إلى أربع ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من بياض البيض ، واخلطي جيداً ، ضعي المزيج على البشرة لنصف. -ساعة وتكرر غسله بالماء الفاتر كل أسبوعين. 



.الخيار: 



نضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء ، ونضيفه إلى  الخيار المبشور ، ونسكب المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم نغسله بالماء الفاتر.




طرق لتوحيد لون البشرة الدهنية و الحساسة:



. استخدمي لوشن تنظيف بشرة جيد للتهدئة ومنع التهيج.


.استخدم للبشرة الحساسة مرطبًا ذو أساس مائي. استخدم أقنعة طبيعية مرة واحدة في الأسبوع لتقشير البشرة الدهنية وتنقيتها وترطيبها.


.يجب أن تتجنب منتجات الدهن التي تسد المسام بالبشرة المختلطة.


. تجنب غرف البخار الساخنة للبشرة الدهنية الحساسة.


. العناية بتدليك الجلد أسبوعيا لتنشيط الدورة الدموية. 


.اشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على بشرة حساسة ورطبه.


. تناول كمية كافية من الخضار والفواكه التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية للبشرة المختلطة.

reaction:

تعليقات